الخميس، ديسمبر 08، 2011

YES......NO؟

جايب ليا الله الموضوع مثل التخلي عن وليد
لا لا مدونتي الأولى ليست وليدة اليوم،بل هي قديمة جداً..
إذا الأمر كالتخلي عن جزء منك، مثل إعدام فرد 
من عائلتك أو ماشابه.
فكرت مرتين  بشدة أو أكثر من ذلك في سحبها من الوجود،
خلال السنوات الخمس الماضية لكن كل مرة كان حنيني
واخلاصي لنفسي ولكل الناس الطيبة والجميلة
والعظيمة التي تركت كلمة فيها ،والتي هي بدورها
كونت جزءا مني ومن حياتي ، كل ذلك منعني من اتخاذ
الخطوة النهائية في تصفية مدونة صوت المحيط العزيزة.
مثلما فعلت بغيرها في جيران نفسها، أو في مواقع
أخرى مختلفة.
مثلاً لو اخترعوا خاصيةً تعمل فقط في حالة وفاتك
فسيكون جيداً الاطمئنان على مخلفاتك أمام العالم،
لأنه ستعرف أنه بعد رحيلك سوف يتلاشى كل شئ وراءك.
الآن أحتاج بشدة بشدة لحزم امري والانتهاء من هذا الملف
بدون اي تردد أو مماطلة.
هل أضغط على الزر أم أن حقي في حذف نفسي
لم يعد في حقي!
نعم لا نعم أم لا ..
إن كنت سوف أفعل فعلي التخلص من كل ذرة 
تمنعني بعكس ذلك .

0.0

بالنسبة لمسألة تدويني كنت باستمرار قبل بلوجر،
أتفادى الخوض في الأمور الشخصية والتفاصيل التي
تلمس حياتي الخاصة لأسباب واضحة وأخرى خاصة.
لكني كنت أرتكب الجريمة من حين لآخر بدون سبق اصرار
على الارجح.
 كان قلة من يعرفون عن مدونتي بحكم صمتي ورغبتي
بأنه كلما قل متابعي من محيطي كان افضل لي،
لكي أكتب بحرية و راحة اكبر طبعاً.
و صحيح أني أردت أن أكون مدونة معروفة 
لكي تصل رسالتي أفضل..إنما بسبب حالة الخجل
الزائد فطرياً عندي لا أتمنى حتى أن أظهر علناً
لكي يقدر العالم "مجهوداتي الطيبة وموهبتي الفذة"
في التعبير عن افكاري وأرائي وثورتي بالثرثرة.
وحذف صوت المحيط لن يكون غير بداية اكيدة لحذف
بقية الحسابات الحية باسمي الى الآن، في كل من 
هوتميل وغوغل،مكتوب واكتب وبي بي سي العربية،
ومنتديات عربية لا أدخل إلا نادراً جداً حين أتذكر
وأحتاج  لالقاء نظرة وفاء على بعض أهلي فيها.
فهي بشكل دقيق خطوة صعبة لتدشين مرحلة جديدة
و علي التفكير جيداً قبل الاقدام عليها، لاني
مثلما أعرف نفسي جيداً لن أكون قادرة على
التعايش مع مشاعر الندم حين لا ينفع الندم.

 قال لي هوتميل مايلي:


الدور على مكتوب ان شاء الله المعند معي.

تحديث:

13-12-2011
فوراً بمجرد قول الغاء التسجيل تم ارسال
رسالة مختصرة بالأمر الى بريدي ع مكتوب
الذي تخلصت من جميع ملفاتي فيه منذ ايام،
واهجره كطريقة وحيدة ليغلق تلقائياً
بعدم دخولي اليه لأطول فترة .
و ها قد اغلقت حسابي على bbcarabic.com
الذي تعبت في المشاركة فيه لكي استمر
في ابداء أرائي بفقرة شارك برأيك.
الأولويات تتغير مع العمر، مع التقدم في العمر..
وابداء الرأي لم يعد الهدف، بل الحاجة تريد
التمكن من رؤية ذلك الهدف يسعى، إن كنت تؤمن به حقاً.



6 التعليقات:

yosef يقول...

الاخت والصديقة العزيزة لاتي
مساء الخير

اول شيء اكيد ليس من حقك ابداً ان تضغطي على الزر
انما من حقك ان تبتعدي قليلا
وانا معك بان ظهورنا الحقيقي قد يحد من حركتنا ويزيد من الحراك الشخصي وهذا سبب رئيسي انني لا اكتب باسمي الحقيقي فانا لا ارغب شهرة ولا منصب كل ما ابتغيه من وجودي هنا ان اجد نفسي وقد قمت بدوري ولو بالحد الادنى دون ان انتظر مقابل من احد

نحن نحتاجك معنا
فلا تتخلي عنا

دمتِ بخير

أم هريرة.. lolocat يقول...

السلام عليكم

انني لا اكتب باسمي الحقيقي فانا لا ارغب شهرة ولا منصب كل ما ابتغيه من وجودي هنا ان اجد نفسي وقد قمت بدوري ولو بالحد الادنى دون ان انتظر مقابل من احد


كلمة يوسف هذه اؤيده فيها بشكل تام
انا ايضا لا احتاج حين اكتب اى تقدير من احد سوى ان ان افرغ طاقة بداخل روحى تريد ان تساهم بعطاء

لاتى ...ليس من حقنا ابدا ان نتراجع عن خير بدأناه
مدوناتنا كلمة حق امام العالم وفائدة تنفع العباد

عندما بدأت التدوين كنت باسم غير حقيقى ولم يعرف اسمى الاصدقاء الابعد عام كل مايهمنى ان تصل فكرتى وكلمتى للناس فقط
اكتبى اختى اكتبى كل شىء تشعرى منه انه خير
ولا تقررى حذف شىء او مدونة الا اذا كانت تحمل امر يغضب منه الله وعدا ذلك فهو حق للناس مادام خرج من مداد اقلامنا

وفقك الله لكل خير غاليتى
تحياتى وتقديرى

قوس قزح يقول...

لاتـــى
"
التخلى عن التدوين نهائياً أعتقد إنها أكبر خطأ يرتكبه الانسان حيال نفسه ..
لأن عدد المودنون فى العالم قليل جداً مقارنة بعدد سكان الأرض .مثل عدد الكتاب و الشعراء .
إذن المدونون أناس مميزون جداً و ـاكدى أن كثيرون يقرأون لك . ربما لا يتركون بصماتهم حين يغادرون ولكن أكيد تأثروا كثيرا بما كتبتى هنا ..

أنا أؤديك فى حذف مدونة المحيط اذا كنتِ لا تعطينها حقها المناسب و أعتقد أن تخمينى فى محله ..

ولكن أنصحك بأن تركزى كل إهتماماتك بمدونتك هذه ..اجعليها سلة لكل شيء
وأعطيها جل وقتك قدر الإمكان

التدوين خلايا نشطة جداً وكل مدونة تشبه مجرة صغيرة تدور و يدور حولها كواكبها الاخرى ..
فإذا أنفك عقد تلك المجرات تذهب النجوم و تتلاشي ..

كونى كما كنتِ .. اجعلينا ندور حولك و تدورين حولنا الى اجل غير معلوم .علمه عند الله وحده ..

تحياتى ومودتى لك لاتـــى

Whisper يقول...

No...No..No

والف لأ... صديقتي و اختي الغاليه ..سبحان الله في عالمنا الافتراضي الاجمل من الواقع هذا اصبحنا اسره واحده...لنا حقوق و واجبات اخوية تنبع من قلوب صافيه لا يشوبها مصالح شخصيه مليئة بالمحبة الخالصه ولا تثقلها التزامات شخصيه ومراقبة و خوف من الانتقاد


معك بان الكشف عن الشخصية الحقيقيه و ازدياد من يعرف حقيقتك يسرق جزء من جمالية العالم التدويني و لكننا منذ البداية تقبلنا الاخر بدون اي شروط ولا اي تعديلات... و سنستمر بذلك

فايااااااك ان تفكري بان تتركينا

لاتــــي يقول...

مرحبا
الأخ يوسف ،
الجنون أم هريرة،
الأخ قوس قزح،
الصديقة ويسبر

صباح الخير

كلماتكم ومشاعركم ، وجودكم وتعرفي اليكم هو القيمة الحقيقية في حياتي، ومصدر سعادتي حتى أكثر من تدويني نفسه..

ماحدث هذه المرة أني أحتاج لراحة داخلية شديدة أن أغلق حساباتي
ليس لأني أقوم بشئ غلط معاذ الله،
ولكني كما قلت..
ولكي أغلق حساباتي علي التنازل عن مدوناتي ..
لذا قبيل القرار القاطع، أبحث السبل التي تتيح لي غلق حساباتي بدون التخلص من اثاري في العالم الافتراضي.

أمور ثانوية تجري ،تدفعني للتفكير بشكل جاد في خطوة غلق الحسابات، وليس التخلف عنكم.
بيد أنه تحدث أمور أكبر مثل ما حدث مع الأخت سناء بباريس يجعل أحدنا يترك كل أموره الاخرى ليلبي نداء الواجب والحق بالوسيلة التي يعرفها دائماً ، وسلاح الكلمة في يده.

ان شاء الله اجد طريقة للابقاء على مدونتي بدون الاستمرار في العيش بقلق على بقية المعلومات ع الحسابات.
وهذا شئ أحسه ان كان التدوين سيتابع
سيخلف تدوينات جافة بدون اي حس بالدفء والحماس على الارجح.

احبكم في الله

(هيبو) يقول...

ليس هناك داع للختباء يا لاتي
كنت اكتب باسم مستعار وها انذا اكتب باسمي الحقيقي وهذا لا يغير شيء هو وجودي الفعلي في الساحة

ثم لما ليس لديك حساب في تويتر او فايسبووك

اراك المدونة الوحيدة تقريبا من تعزل نفسها
لا نتواصل تقريبا الا من خلال مدونتك
اما من ناحية الخجل فهو يزول ان تعرفت على الاخر اما ان بقيت مختبأة سيزيد اكثر







اسجل هنا
لا لحذف اي شيء

 
Copyright © 2010 مدونة اللي فرط يكرط !!. All rights reserved.