السبت، ديسمبر 24، 2011

رتب حياتك!


2. ماذا سأحقق في حياتي؟
3. هل أنا سعيد؟
4. هل أنا صادق مع نفسي وفي علاقاتي؟
5. مجال عملي؟
6. اهتماماتي في الحياة؟
7. أهم المبادئ التي أعيش وفقها؟
8. أهم المشاريع التي أنجزتها حتى الآن في حياتي؟
9. الأدوات لتحقيق مشاريعي؟
10. الأعمال التي أستمتع عند القيام بها؟
11. من وجهة نظري  ماهي أهم نقاط قوتي ؟
12. كيف أستفيد من نقاط  قوتي في مشاريعي؟
13. من وجهة نظري أهم نقاط  ضعفي؟
14. أسباب وجود نقاط ضعف عندي؟
15. هل هناك طريقة لمعالجة نقاط الضعف لدي؟
16. هل استطيع  وضع مخطط زمني لمعالجة نقط ضعفي؟
17. الصفات التي تعجبني جداً في الآخرين؟
18. الشخص الذي كان له أثر كبير في حياتي ؟ الأثر المباشر
19. أسعد لحظات حياتي؟
20. سبب كونها  لحظات سعيدة؟
21. لو كانت لدي موارد  غير محدودة ، ماهي الأعمال
التي سأختار القيام بها؟
22.لو لم يبق من عمري سوى 6 أشهر ماذا سأنجز فيها؟
23. أهم ثلاثة أو أربعة أمور في حياتي؟
24. عندما انظر الى عملي الذي أمارسه كل يوم 
ماهو أهم عمل عملته؟
25. ماهي الأعمال  اليومية التي أستمتع بها؟
26. الأعمال التي لها الأثر الأكبر في حياتي؟
27. مدى شعوري بالرضى عن مستوى انجازاتي؟
28. الفجوة بين ما أريد وما أنا عليه الآن؟
29. الاجراءات التي أستطيع وضعها لعلاج هذه الفجوة؟
30. كيف أرفع مستواي الايماني والعبادي؟
31. كيف أنمي مستواي العلمي والثقافي؟
32. ماهي الكتب التي أريد أن أقرأها 
)  50%تخصصي و%50 في مجالات هامة يجب ان أتحسن بها(.
33. كيف أنمي علاقاتي ؟ مع اهلي- أصدقائي- المحيطين بي.
34. كيف أنمي نفسي صحياً وجسدياً؟
35. كيف أنمي أوضاعي المالية؟
36. كيف أضع مخطط عملي مرتبط بزمن محدد يسهم بتنفيذ ذلك؟
37. ماهي عيوبي التي تمنعني من تحقيق النمو في هذه الجوانب؟
38. كيف أعالج هذه العيوب وأتجاوزها؟
39. لي أدوار في الحياة، ماذا أستطيع أن أفعل ليكون
أدائي أفضل اتجاه ما يلي:
) الوالدين – الزوج/ الزوجة، الأولاد- الموظفين –
مديري- الاصدقاء والجيران- دوري الفكري ، السياسي، 
الاجتماعي-الخيري ، المالي.... (
40. اختر كلمة واحدة من كل قائمة:
1. الأمان * العطاء * المغامرة.
2. المتعة * الشهرة * الثروة.
3. الأسرة * الأمة * أنا.
4. العاطفة  * العلم * الصحة.
5. راحة البال * احترام الآخرين * التحدي.
41. جدول أدوارك في الحياة: الدور – الأهداف.....
42. جدول مشاريعي للعام القادم؟
43. جدول مشاريعي للخمس سنوات القادمة؟
44. ماذا أريد، ماذا أتقن؟= طموح – تحدي – تخطيط.
45. رسالتي في الحياة؟
46. الهدف الرئيسي لي في الحياة؟
47. عندما يترجل الفارس؟ تخيل نفسك مسناً
وتعود بالذاكرة الى الوراء...

= العزيمة، البدء بجدية، الاستعانة بالله
الطاعة والبعد عن المعاصي، الاكثار من الدعاء،
استشارة الصالحين والمختصين، صلاة الاستخارة، 
حسن ادارة الوقت.

 

الدكتور طارق السويدان.


           

0 التعليقات:

 
Copyright © 2010 مدونة اللي فرط يكرط !!. All rights reserved.