الجمعة، مارس 04، 2011

صداع نصفي ..

تأخذك أفكارك إلى بلاد 
لم تخطو على أرضها يوماً،
وإلى عوالم لا تعرف إن كانت حقيقية
أو مزيفة.


 أتساءل بيني وبين نفسي ماالذي يجعلنا هكذا!
نحشر أنوفنا في شؤون غيرنا، ونعقد العزم
على إزعاج الآخرين..
ثم ننتظر منهم أن لاينزعجوا أو يبدوا ملاحظات ثقيلة 
جراء تطفلنا وتصرفاتنا.
أجل أعرف ،أعرف جيداً..
تساؤل روتيني، وقد انتهيت منه منذ زمن بعيد
بحيث لم أعد أطرح الأسئلة وبالتالي
لا أنتظر الأجوبة .
فقد استسلمت للروتين نفسه، وبت أعيش
حياتي مثل أي شخص عادي مبرمج على السير
والتنفس ، على الاستيقاظ والنوم ووو..
وهكذا.
إنما مازال  قربنا من بعضنا البعض
يغفر لبعضنا البعض هذه العادة المزعجة.
مع أنه حين أمعن النظر جيداً أكتشف أن الصمت
في علاقاتنا مع بعضنا البعض يعلوه الفطور
والعتاب بل والغضب والانفصال،إذا ماحدث
ولم يسأل المرء، أو لم يبدي اهتماماً بمانفعله،
بما فعلنا وسنفعل!!
إذا لابد أن هناك حدوداً متفق عليها بين
التطفل والاهتمام.
بين أن تكون شخصاً فضولياً فوق العادة،
وبين أن تكون شخصاً محباً يبدي اهتمامه بالأطراف الأخرى.
من يكترث على أية حال، يمكن لي دائماً
أن أكرر أخطائي وأعود لأكرر بعدها توبتي
وطلبي 
بالسماح والمغفرة.


4 التعليقات:

قوس قزح يقول...

التواصل مطلوب الى حد معين مع احترام الخصوصية و عدم الاقتحام المباشر لشعورى او شعور الاخرين .. لا احب احد ان يسرق وقتى و لا احب ان أضيع وقت الاخرين ..
احيانا يكفى غمزه عين او إيماءة تكون رساله من الاخرين او منى معناها إننى معه أو متابع له .. الصمت ممكن تأويله الى أشياء كثيره وممكن يؤدى الى نتائج ليست مستحبه ..
مقالك جيد و حكيم .. ارجو أن أكون عبرت عن نفسى ..هههه كلامى يبدو مثل الطلاسم
تحياتى لك

أميرة الأمل يقول...

إذا تكلمت عن نفسي، بطبعي أنا قليلة الاسئلة وقليلة الملاحضات، لا أحب احراج الاخارين وأحب أن تكون علاقتي معهم لا يطبعها التكلف فلكل خصوصيته التي يحب أن يحتفض بها، والمسألة متفاوتة حسب الأشخاص و ودرجة قربهم منا.
لست أدري أضن أن الانسان يجب ان يتعامل وفق قناعاته وليس بغية ارضاء الناس فهو لن يطال ذلك بأية حال.
مودتي لاتي

مدونه ما كفايه بقى يقول...

من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه وأنا كتير سمعت ما لا يرضينى بس ابتديت أعمل بحديث الرسول( من حسن إسلام المرء ألا يتدخل فيما لا يعنيه)

بس الناس المقربين ليا أوى بيقى أهتمام منى بيهم أنى أسألهم غير الناس اللى علاقتى بيهم عاديه العكس طبعا

تحياتى لك

سفيرة المحبه يقول...

الفضول هو اللي كيخلي الانسان يتدخل فيما لا يعنيه
تصوري نقولها لك كي الخبيره هههههه
واحد المره بابا كان مسافر وجا
اوا الاله من جا شي يومين دقو عليينا واحد جارتنا هي ومرت ولدها
قالت لي كدايرا لبااس فين ماماك قلت لها ناعسه نفيقها ليكم؟
قالو لي لاء بغينا غير نسولوك
قلت لهم واخا مرحبا
قالت لي باباك نهاراش جا من السفر؟قلت لها نهار الخميس
وهي تلفت عند مرات ولدها وهي تقول لها شفتي شنو قلت لك..قلت لك فلان جا نهار الخميس ونتي كتقولي لييا نهار الجمعه
انا مت بالضحك هههههههه قلت لهم مالكم شنو كاين قالت لي غير مخاطرين خخخخ
شوفي الهبال والفضول فين وصلهم هههه
اوا الله يستر وصافي
:d

 
Copyright © 2010 مدونة اللي فرط يكرط !!. All rights reserved.