الثلاثاء، مارس 01، 2011

هواية جديدة

 هي هواية جديدة غريبة شوية!!
جمع تلك البطاقات الصغيرة التي
تأتي في علب أتاي سلطان.
صار لدي منها عدد لابأس به 
ولا أعرف تحديداً ماالغاية من جمعها!
ومع ذلك أجمعها دوناً عن أفراد أسرتي.
المحبط في المسألة أن أحداً، خاصة صاحبتنا جامعة البطاقات!!
لا أحد يعمل بتلك الأمثال الرائعة،
في حياته ولو بقدر صغير..
بينما هي أمثلة من أسلافنا لمظاهر وظواهر في غاية الدقة والواقعية والبلاغة.



19 التعليقات:

مدونه ما كفايه بقى يقول...

السلام عليكم

قلت أرد الزياره ههههه مدونه جميله وأن شاء الله من متابعينك

هوايه غريبه شويه بس مش ناده

تحياتى

(هيبو) يقول...

ع الاقل انت كاتجمعي البطاقات ديال سلطان اما انا راه كانجمع العملات الصفراء من ريال تال 4 دريال ،تبارك الله راني غادي كانجمع فيهوم نيت
اما البطاقات ديال سلطان ،كانت عندي وحدة ومؤخرا بدلت البزطام ولحتها كون قلتيها ليا سابقا كون خليتها ليك هههههه


جمعا هنيئا :p

سفيرة المحبه يقول...

هههههههه عادي ماشي غريبه
انا كنت كنجمع غلايق تاع لا بريري كنت بغيت بارطما هههههههه
شوفي العقول تاعنا في وصلتنا..عمرك سمعتي حك تاع لابربري كيشري ليك بارطما؟خخ
دابا صافي واحد النهار خملت الدار وانا نرميهم:d
صافي خليك جمعيهم امكن شي نهار يجيبوك في الدوزيم يقولو..جامعة اكبر عدد من بطاقات سلطان ويسموك عزيزتي بحال هذاك عزيزي ههههههه
تهلاي
@_@

سفيرة المحبه يقول...

هيبو لدرتي لاباس متنساناش
خدمنا معاك واخا غير نطبعو ليكم الاوراق :d
غادي يجي شي نهار و تولي لاباس عليك لبقيت ديما كتجمعهم
متعرف شي نهال يولي الريال بـ10000 اورو
كل شي ممكن ودامك في المغرب فلا تستغرب :d

قوس قزح يقول...

هواية جمع الاشياء موجودة عندنا كلنا . لكن فى البنات بتكون اكثر من الاولاد نظراً لحب الخصوصية و تملك الحاجيات الشخصية هههه .. عندما كنت صغير كنت اجمع الزجاجات الفارغة .. ولماكبرت اصبحت عندى هواية جمع عملات الدول الصغيرة كتذكار .. ذكرتينا بأيام الشباب يا لاتى ..ههههه

تحياتى

لاتــــي Lati يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي كفاية بقى
فخر لي وشرف عظيم زيارتك لفسحتي المتواضعة .
ان شاء الله تكون عند حسن ظنك..
بينما احييك على أفكارك واراءك
المميزة ..على مدونتك التي كنت أمر عليها من حين لآخر
مع كل جديد يدفعنا معه لاعادة التفكير،
واضافة معلومات قيمة توقفنا عن تذكير انفسنا بها.
بارك الله فيك
ومرحبا بك دايماً

لاتــــي Lati يقول...

^^
صدقني لست وحك في هذا المجال،
أختي الاصغر اللي بالثانية لافاك..
تخصص جمع 2 دريالات.. والى وقت قريب كان عادل الحاصل على الاجازة من عامين، يجمع
قطع الواحد ريال!
المسألة ليست غريبة أو مفاجئة بل هي تدفع للضحك ، ولكن ليس الضحك على صاحبها.
بينما الحقيقة هي أنه تبين أن هذه الهواية نافعة..
فأحياناً كاتحصل وكاتهز من الصرف التاريخي اللي عندك.

البطاقة المسكينة اللي ليحتيها
ماعرفتيش اش كان مكتوب فيها؟
أمزح
اخشى ان اكون مهووسة بعد بعض الوقت..
لكني وجدتها فرصة لاضحاكهم بالبيت،
ولجعل الجميع يتسابق معي لفتح العلب..
مسطيين.. غادين ورايا انا المسطية.
^^
لابد أنها مرحلة..

جمعاً طيباً لاخي أيضاً

لاتــــي Lati يقول...

اختي سفيرة المحبة
فعلاً عادي
حنايا ف الدار دار د المجانين
كنا كلنا كانجمعو شئ حاجة..على هاد الحساب.
كانت المسابقات ف الأول كذبة كبيرة ، تعرفين الاشهارات بالنسبة لنا حنايا المغاربة غير كذوب، ومضيعة للوقت .
لكن واحد النهار جمعت امي قطع من جنب علب اومو omo وبعثتها باسم خويا عادل،والمفاجأه انه ربح خاتم ذهب رائع بحال ديال الخطوبة.
شاتو الجائزة ف البريد السريع ياختي..
ومن تما رجع الهوس ديال جمع انت نجمع انا..

انا عمري ما ربحت والو..
وشحال ضيعت من الفلوس ف التعبئات
وحتى سيارة على ربي ماشفت.

ايه

لاتــــي Lati يقول...

اها لما لا يكون السبب ببساطة
ان البنات عاطفيات جداً..^^
على عكس الشباب.

مممم
تخيل أني كنت أجمع القوارير أيضاً،
الأصغر والأغرب.
ثم إني كنت أجمع حححح ملفات محددة عن مواضيع خطيرة : في السياسة والادب،
فلسطين ، المشاهير..الكتب
كنت مهووسة بزاف اعترف


ايام الشباب علاش شرفتي ولا..
ايوا عاقد خخخخ
راه حنا اللي شرفنا الله يشرفنا على طاعته وصافي.

^^

مغربية يقول...

تبارك الله تبارك الله
ماعرفتي من هنا للمستقبل ممكن تدير ثروة هاد البطاقات
تبارك الله على لاتي السلطانة
سلامووو

(هيبو) يقول...

اللي مافخباركومش مرا مرا فمرجان كايديرو اعلان للزبناء ،
اللي عندو 10 د الريالات يربح طوموبيل

خويا الكبير كان وصل 100 د ريال وكان دخل لمرجان وكان داك اول مرة ماهزش معاه البزطام وتزرف
ضاعت الطوموبيل من بين يديه :p

"الخطة "
انا ناشر الدراري فجميع مرجانات فين ماكان شي عرض ديال ريال انا مشارك فيه هههههه

لاتــــي Lati يقول...

صباح الخير الغالية علينا سناء

مع انه ماشي شرط يكون لابد من قيمة مادية باش نجمعوا ف شي حاجة..
الا انه اعترف ان تفكيرنا جميعاً بحال بحال
حتى ف الدار كايقولوا ليا
جمعي يمكن تربحك شي نهار.

بالنسبة ليا هي شي حاجة طريفة
ماشي انه ماكاينش امثال مغربية
في مكان آخر، لايني احبب فكرة ايجاد مثل كل مرة في علبة مادة غذائية..
كنز طفولي وليس قومي خخخخ
ومن يدري قد يأتي زمن يكون فيه شيئاً من التاريخ..وهو شي مميز

تحية للغاليين

لاتــــي Lati يقول...

صباح الخير خويا هيبو
معك الصح..
لالا ف خبارنا نيت
عمتي الكازاوية هي اللي كاتفوز
شحال من خطرة ف تلك العروض.
ف مرجان وف ماكدونالدز
مرة هاتف محمول ومرة دبدوب للصغار، ومرة اغراض متنوعة.
ايوا اللي ماخصو هو اللي ساكن تما،اما الشعب غادي غير مرة مرة
وماعندو اش يربح.
الوالد مرة شارك ماعرف واش ف اكادير ولا كازا مابقيت عاقلة..
ولايني ماشفنا حتى حاجة.
كاتكون ديما هاز معاك شي حاجة حتى لاك النهار تخليه ف الدار او خلاص لحتيه.
حتى الزهر كايوصل عندنا وكايحبس..
الله يهديه علينا وصافي.


انما كر شحال من دري عنك؟
بالسلامة يابوالخطط الصحيحة.

ايه
انا كنت كانجمع الصدافي د البحر
والحجر العجيب والصغير من الشواطئ.
هواية ممتعة وفنية بزاف..
تبين الآن انها تدر ارباحاً هائلة، بسبب النصارى.

شكراً بزاف هيبو

سفيرة المحبه يقول...

سلام اجوقه ههههههه
راكم شادين الجماعه هنا
مجانيش النعاس قلت نطل عليكم
ساعه لقيتكم مجمعين من ورايا :s
اوا بلاتي عليكم راكم معروفين :p

لاتــــي Lati يقول...

سلامات آ المحبة
هاد الايامات مع العجاج كانسدو بكري
واخا مانعسوش بكري.

زوينة هاد راكم معروفين،
كان قايلها واحد المقدم في ايفني
لجماعة كبيرة بزاف د الناس تجمعوا على واحد الشفار وباغين يقتلوه ماشي هلي..
واحد من ايت باعمران كان هاز م....
مشات ليا سميتها دابا، كايعلقها الرجالة ف المناسبات ..
كان موسم -مهرجان ايفني السنوي، الذي يقام لاسبوع كامل.
كان كل مايغوت شي واحد شفار
تلقى العالم تجمع ف البلاصة ،على التعيس الحظ، كلشي يجري وراه ف الزناقي..والا شدوه مشا فيها المسخوط..
ولكن هل يتوب اللصوص !!
على الاطلاق..

زوينة القصة على الصبيح ياك خخخخ

سناء شوفي المرة الجاية فيبي علي
وانا نفهم ..وغاتبقاي تطلبي سيدي ربي غير امتى نسكت وتكول.
ياالله غاندير بالصواب ونخليك هاد المرة فقط..
حيث فيا الجوع مافطرتش..
والا فيا الجوع كلامي يقل..

لاتــــي Lati يقول...

الامثال د البطاقات:

-اللي ماجاب لا الأقلام ولا دواية ماعول على قراية.

-عام مزيان من الحرث يبان.

-اللي جا لدارك جا لعارك.

-ماكيتزاد بالصوف غير الخروف.

-الراجل بذراعه ماشي بمتاعد.

-اللي ماعندو راسمال، المعقول راسماله.

-الصحبة المغشوشة حكها يبان عيبها.

-مايحك لك غير ظفرك ومايبكي لك غير شفرك.

-مايدوم لا الطاس ولايده،ولا الخادم اللي تشده.

-أتاي العشية خير من بقرة مشوية.

-العقبة في وجه الأحباب حدورة.

-اللي بغا الكراب في الصمايم يتصاحب معاه في الليالي.

-العنقود الكبير من الدالية المخدومة.

ماينقع غير الصحيح أما الراشي كايديه الريح.

اميرة الامل يقول...

زوينة هادي وانا متؤكدة انك كتحسي بالمتعة, جبتيلي لغيرة والله
خاصني تأنا نفكر نبدا نجمع شيحاجة ههههه
سلامي

لاتــــي Lati يقول...

ياحليلي الشعب باغي يجمع ف الحوايج خخخخ
راكبنا العفريت ..

والله انا كانتسناك لاقاي شئ حاجة غريبة
وممتعة ولطيفة جمعي فيها، وثقي بي
الا عجبتني غاننضم ليكي وسف تصبح حملة مشتركة ^^.
لنجمع شيئاً مشتركاً أنت وانا مافيها باس

الامر حماسي
شكراً لك

اميرة الامل يقول...

صافي كوني هانية
ألقا شيحاجة نعلمك انتِ لولا ان شاء الله
^_^ وتنافسوا شكون يجمع اكثر
المسألة ستصبح أكثر متعة
سلامي

 
Copyright © 2010 مدونة اللي فرط يكرط !!. All rights reserved.