الأربعاء، يناير 12، 2011

مساحيق ومراهم.

كما في تفكيري، أنا في عاداتي تقريباً..
لا مجال للمكياج في حياتي .
إنما يبدو أن المعرفة ببعض الأشياء العصرية له مزاياه أيضاً، وهذا ما أفتقر اليه بشدة
بينما أرى فيه مبدأ لا أفرط فيه.
مساحيق التجميل بالنسبة لي أضرارها على واضعها أسوأ من الشر الذي تمثله حتى،
وحتى في المناسبات العائلية والاجتماعية ، لم يكن الأمر يشكل بالنسبة لي أي نقص بعدم متابعة
نهج كل النساء والفتيات، حتى في عاشوراء حيث تتسارع البنات الصغار والكبار
لتزيين عيونهن بالكحل!
لم نكبر على هذه العادة في بيتنا!!، بينما كنت أرى في مناسبات مدرسية كيف تبالغ المراهقات
في لبسهن وووضع الماكياج، فهو بالنسبة لنا لا يزال حداً أحمر صارخ بأن حرام ،
والبنت التي تضعه قبل الزواج هي بنت مامربياش وخارجة عن الأدب والأخلاق.
لكن من يكترث على أية حال ، وأنت ترى كيف اختلط الحابل بالنابل ويستحيل
تمييز المتزوجة من الغير المتزوجة ، بوضع الجميع الماكياج ، بالمناسبات أو بغيرها.
تساؤلي هو أليس هناك فرق بين مساحيق التجميل ومراهم طبية؟
أو بمعنى أدق بين ما هو للزينة وماهو للحالات الحساسة!
أجل الفرق واضح غالباً لاشك في هذا .
جلد وجهي مؤخراً من كثرة الوضوء وغسله بالماء ، البارد، بدأ كايتقشر .
الامر إلى غاية هنا عادي ، لأنه لم أكن الوحيدة ، خصوصاً في هذا الجو الحار مرة والبارد مرة أخرى،
لكن وجهي بات حساساً وصعب أن أفهم ماالذي يناسبه، وكنت أشك أن يفهم عليه الصيدلاني،
كعذر لعدم زيارته أصلاً.
ولكن حين اتضح أن الأمر يحتاج لتدخل عاجل من قبل الخبراء، استعنت بنصيحة أختي
التي طلبت مني استشارة خبيرة كازاوية بحكم استعمالها للمساحيق كأي متزوجة!!!
أتذكر كيف كنت  خائفة من أن يجبرني الزواج على اعتياد مساحيق الزواج!!
 كنت غريبة أو لازلت *-*
بعد أيام قليلة بعد عودتي من العرس ، قدمت لي ن. هذا المرهم الإيطالي للوجه. رائحته ليست مثالية لكني 
أحس به يخفي على الأقل التقشر الذي لا يفيدني في التعامل مع الناس بشكل يومي.
أعرف أنه من الصعب أن تتجاوز أفكاراً مماثلة والاستعانة بها في مرحلة ما ،
لكن سأعتبرها حاجة ملحة فقط ، مثل هذا الشئ الذي أرطب به شفتاي،
إنه مجرد مرطب ما لا يعطي لوناً.
ولا يمكنني أن أعرف عن هذه الأشياء أكثر من ذلك  أبداً ، هذا حتمي.
0.0
فوسائل النظافة التقليدية بالنسبة لنا ستظل مقتصرة
على الماء المنعش، و فقط.

أنا ببساطة متعصبة ضد استعمال شحم أو أي شئ من الحيوانات ، لأغراض غير مفهومة
غير أنها ترضي وتشبع رغبات الرجل والنساء معاً!
وقد بات الرجال يضعونها بدورهم !!!!!!
ماالذي يجري في العالم !
مساحيق مساحيق ، والعيوب سوف تظهر مهما فعلت لاخفائها أو حاولت لقهرها.
أعني  بشكل عام ، في الواقع . بينما توجد مراهم فعالة حقاً لما وجدت له.



صحة طيبة للجميع
وحياة يومية بدون مساحيق تجميل أو مراهم .



6 التعليقات:

خواطر شابة يقول...

انا عكسك لست ضد وسائل التجميل بالمطلق لكن ايضا انا ضد المبالغة فيها
ظروف الحياة الان تغيرت وصعب هذا التمييز الذي تضعينه الان بين متزوجة تضع الماكياج وغير المتزوجة بدونه هذا التقسيم اصبح متجاوز الان الان هناك عوامل جديدة هناك تاخر سن الزواج هناك الخروج لسوق العمل اشياء كثيرة تغيرت عزيزتي عن عصر جداتنا
دمت بكل الود عزيزتي

عزيز يقول...

هاد الوقت كملشكايدير بالمثل زوق تزوج عفوا تبيع اللحم هع هع هع هع

متمنياتي لك بالشفاء
والى مبريتيش سولي فيا نديك عند شي فقيه صحيح هع هع هع هع هع

ودي واحترامي

Rain يقول...

أنا متلك بكره المكياج،لكن انا تعودت من صغري عالكحل
و لكن أنا رأيي اذا وجهك بيحتاج ليش ما تعتني فيه؟
أنا ما بعتني بوجهي عشان حدا،و فشروا كل رجال العالم اللي بدي أقعد ساعات أتجمّل مشان أعجبهم
لكن أنا علاقتي بجسدي مقدسة،و اللي أعطاني اياه الله بحب أحافظ عليه،و بحب أشوف حالي حلوة،بحب الاكل الصحي و الرياضة و بحب كمان أعتني بوجهي،و برأيي لازم تغيري نظرتك بالأول...كوني جميلة لأجلك و ليس لأجل أي أحد اخر،فالبنهاية جسمك الك انتِ مش الهم

مغربية يقول...

مثلك أنا يا لطيفة
لا أستعمل الا الضروري الضروري
ولا أعتقد أن الكثير قد يفيد
عالعموم لطيفة، في التعامل مع الوجه، نصيحتي بألا تستعملي أي مرهم الا بعد زيارة الطبيب
هناك مراهم قد تؤذي بشرتك خصوصا أنها حساسة
سلامووو

خالد أبجيك يقول...

أختي الفاضلة،

هناك مراهم مستخرجة من خلاصات طبيعية أثبتت فاعليتها أحسن من المستحضرات الكيماوية، ما عليك سوى البحث عن المرهم المناسب لبشرتك، وإن شاء الله خير..

كنت هنا..

Whisper يقول...

اختي الغاليه لطيفه
ربنا يسعد صباحك و مسائك وكل اوقاتك يا رب و ملئها بالخير و السعاده ان شاء الله

انا و للاسف :$ استخدم مساحيق التجميل و لكن بدون مبالغه....الله يهديني

ولكن زي ما حكا الاخ خالد في مستحضرات طبيه نباتيه و مستخرجه من الطبيعه بدون اضافات كيماويه

عنّا بالاردن بتكثر المستحضرات المستخرجه من املاح و طينه البحر الميت , جربت بعضها وفعلا كان فعّال و مفيد

ان شاء الله بتلاقي المستحضر اللي ترتاحي عليه

 
Copyright © 2010 مدونة اللي فرط يكرط !!. All rights reserved.