الثلاثاء، نوفمبر 02، 2010

قالت لي يوماً نفسي

"الحقائق :
لا تقال ، بل تفوح رائحتها."



"للناس حيلٌ خطيرة للغاية ، للبعض منهم خدعٌ طريفة غير مؤذية ،
لكن للآخرين منهم حيلٌ قذرة لا تضحك أحداً."



"بعض الناس نحب وجودهم ، فيغادروننا..
وبعض الناس لايطاقون،يضيقون علينا الخناق، ولا يدركون".
أحب اختلاف  الأذواق  وتفكير الناس ، وأجد أن الشر ليس أصل الإنسان، هو الظروف القاهرة
هي التي تحفز بعض الناس على التحول إلى تلك الدرجة حيث لا نعرفهم ولا يعرفوننا.


" يمكنك أن تركض ماشئت، لكن المكتوب عللى راسك مثل رأسك،
لا يخطؤك".

" أن يكذب أحدهم عليك ولا يجد حرجاً أو عيباً في ذلك"!!
شئ عظيم ليس جيداً البتة.

" حين لا يفهم الناس بعض الأمور على حقيقتها،
يقومون بتأويلها، على هواهم.
ومن هنا أظن تمت ولادة البدع في مجتمعنا وظهور الاجتهادات الغريبة في حياتنا"


" يريدون كل شئ أكبر مما عند غيرهم،
تلفاز عريض، طاولة طويلة..منازل عالية ، لكن بملابس ضيقة وعقول أضيق.
فضاقت عليهم الأبواب والعياذ بالله".

" المعرفة تغير الكثير ،ومنها التوقف عن المتابعة".

"  ياترى لو كان كذا أو كذا،
لكان كذا  وكذا وكذا،
ولأنه لم يكم كذا ولا كذا ،
فهو ليس كذا ولا كذا ولا كذا"!!


"حين يتخلى عنك أقرب الناس، تعرف كيف يكون الشعور الرهيب حينها ،
وبعدها لأن الذكرى تبقى لاشك.
أحاول أني أتجنب أبدو للآخرين أو أكون بيني وبين نفسي حتى ، فتاةً بكاية تشتكي طوال الوقت،
مع أن الجميع يشتكي ويندب الحظ عند أي تفصيلة صغيرة."
..



قالت لي نفسي الكثير دائماً، لكن حين يأتي وقت القول أتردد
وأعيد التفكير مع نفسي وأقول ،
شتان بين القول والفعل ، ولـأني غالباً أبعد ما أكون عن العمل
أرضى وأتراجع.
أسكت
إلى حين .

4 التعليقات:

مغربية يقول...

تعليق الموضوع السابق بسبب بلوكاج التعليقات لول


نتفق على شيء هنا، بما أنك لم تجدي ما تريدنه في بلادك وبين ناسك
فالأكيد المؤكد أنك أيضا لن تجديه في منطقة أخرى من العالم
نفس الكلام ينطبق على العديدين
سلاموووووووو

لاتــــي Lati يقول...

أي مؤلم
تعليقك جرحني فعلاً.

لأني من أكثر الناس في هذه البلاد
عشقاً وحباً لوطني.
ولا استبدله بأي شئ يمكن أن يأتي ع البال.
أمر مفروغ هو..

..

أبو حسام الدين يقول...

عندما ألج مدونتك أجد نفسي في مكان مليئة بكآبة وحسرة على وطن وعلى شعب، طبعا ها من محبتك لموطنك وغيرتك عليه، وضمن كلها أجدك صادقة...
أنا هنا أعلق لك على الموضوع الجديد لأن التعليقات فيه لا تعمل، لا أدري لماذا.

أسأل الله أن يعجل بالفرج.
لك التحية.

لاتــــي Lati يقول...

بارك الله فيك سيدي أبو حسام الدين.

ولا أملك غير قول
آمين

 
Copyright © 2010 مدونة اللي فرط يكرط !!. All rights reserved.